ما هو الوقت المستجاب في يوم عرفة؟

ما هو الوقت المستجاب في يوم عرفة؟ تفصلنا عن يوم عرفة بعض الساعات القليلة، هذا اليوم العظيم، الذي ينتظره المسلمين كل عام، حتى يغفر الله لهم، ويستجيب دعائهم، ويحقق امنياتهم، ويوم عرفة من الأيام المشهودة التي فضلها الله سبحانه وتعالى عن سائر الأيام الأخرى، لما له من فضل عظيم، ويحاول المسلم أن يتحرى الوقت المستجاب في يوم عرفة، حتى يقوم فيه بالدعاء، وطلب ما يريد من الله، لذلك سوف نناقش هذا الموضوع.

الوقت المستجاب في يوم عرفة

مما لا شك فيه أن يوم عرفة من الأيام الفضيلة، التي ميزها المولى عز وجل عن بقية الأيام الأخرى، يعد الوقت المستجاب في يوم عرفة، هو وقت العشية، لأن الله جل شأنه ينزل إلى سمائنا الدنيا خلال هذا التوقيت، كما ورد عن بعض السلف، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم، يظل يدعو الله من ساعة الزوال حتى تغيب الشمس، وكان لا يضيع وقت يوم عرفة في أي شيء آخر.

العبادات المفضلة يوم عرفة

بعد أن تعرفنا على الوقت المستجاب في يوم عرفة، من الضروري التطرق إلى بعض أنواع العبادات التي تناسب يوم عرفة، من أهم وأفضل العبادات التي يقوم الغالبية العظمى من المسلمين ممارسته خلال هذا اليوم هي عبادة الصيام.

لأن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب العام الماضي والعام الآتي، لذلك يقبل على صيام هذا اليوم قطاع كبير من المسلمين، والمداومة على الذكر، عن طريق مدح الله والثناء عليه، والتكبير والتهليل والتسبيح، دبر كل صلاة مكتوبة.

تعرف على: ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟

أهم فضائل يوم عرفة

هناك مجموعة من الفضائل العظيمة التي يستطيع المرء أن يجني ثمارها خلال هذا اليوم، حيث يعتبر يوم عرفة في حد ذاته عًيدًا، كما أنه اليوم الذي أتم فيه الرسول صلى الله عليه وسلم الرسالة، وكذلك هو اليوم الذي أخذ فيه الله الميثاق من أبناء آدم وذريته.

في هذا اليوم العظيم يقف الحجاج بين يدي الله، طامعين في أن يغفر لهم الله الذنوب، ويمحو السيئات، حيث يرجع المسلم من الحج بدون ذنوب كاليوم الذي ولدته فيه أمه، كما يعتبر الوقت المستجاب في يوم عرفة من الفضائل العظيمة التي يستطيع المرء استغلالها على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock