موعد رمضان 2023 

موعد رمضان 2023، الكثير في تساؤل عن موعد شهر رمضان 2023، حيث أن المسلمين في انتظار هذا الشهر كل عام، لأنه شهر مبارك فأوله تتنزل الرحمات وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار، فيقوم المسلمين فيه بالتقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة والطاعات مثل الصيام والصلاة والزكاة والقيام والتهجد وقراءة القرآن، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع وهو موعد رمضان 2023 في الفقرات التالية.

موعد رمضان 2023 

قامت الحسابات الفلكية للمعهد القومي المصري للأبحاث الفلكية والجيوفيزيقية، بالإعلام عن موعد رمضان 2023م – 1444 هـ، حيث قالت أن شهر رمضان سوف يكون في يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس عام 2023م. 

تعرف على حكم سماع الأغاني في رمضان

 فضائل شهر رمضان

شهر رمضان يتميز فضائل كثيرة والتي تم ذكرها في القرآن والسنة، ومن هذه الفضائل هي أن الله تعالى أنزل فيه القرآن الكريم حيث جاء فيه كلام الله عز وجل الذي يبين أخبار الأمم، وأيضا الأحكام التي بها يكون الإنسان سعيد في الدنيا والآخرة.

ومن فضائل شهر رمضان أيضا أن فيه ليلة القدر والذي قد وضح لنا النبي أنها أفضل من ألف شهر، والذي يصومها وهو محتسب الأجر والثواب عند الله  يغفر له الذي أقدم من ذنبه وما تأخر، والتي تكون في العشر أيام الأواخر من رمضان وفي الليالي الوترية، حيث أنها تكون في الليلة الواحد والعشرون من رمضان أو الثلاثة والعشرون أو الخمسة وعشرون أو السابعة والعشرون، والتاسعة والعشرون.

كما أنه في شهر رمضان يغفر الله لعباده الخطايا والذنوب وهو سبب في الدخول إلى الجنة، حيث تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ويستحب فيه الدعاء فالله تعالى يجيب دعاء عباده في هذا الشهر، ويُضاعف الله تعالى لهم الحسنات بعشرة أمثالها

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock